• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 05:59:11
{محلية: الفرات نيوز} أصدرت حكمة جنايات النزاهة في بغداد/الكرخ، حكما بالحبس والغرامة لمقاول متهم بقضايا فساد.

وذكر مصدر قضائي لوكالة {الفرات نيوز} انه "وبناء على تحقيقات لجنة مكافحة الفساد، أصدرت المحكمة اليوم الخميس، حكما بالحبس على المتهم {بهاء علاء عبدالرزاق الجوراني} 6 سنوات وغرامة مالية قدرها 10 ملايين دينار وفق المادة 310 من قانون العقوبات عن دفع مبالغ مالية وتعين مدراء عاميين مقابل إحالة مشاريع لشركاته".

وأشار الى ان "قضايا أخرى لازالت بحق الجوراني أمام أنظار القضاء".

يذكر ان  محكمة جنايات الفساد، قضت في الرابع من آب الماضي بالسجن على الجوراني بالسجن 6 سنوات في التحقيق بالجرائم الخاصة بملفات الفساد في وزارة الصناعة والمعادن وتحديدا القضية المفردة التي تخص اعتراف المدان الذي قام من خلال بسط نفوذه وسطوته على الوزارة بتعيين المتهم الموقوف {علي صالح هادي العطار} مدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية مقابل احالة عقود تجهيز للشركات التابعة للجوراني".

يشار الى ان شركات المدان الجوراني "تملك عقود مشاركة مع شركات الوزارة وتقاضي العطار الرشاوى مقابل تسهيل الاجراءات للشركة".

وأضاف "كما حكمت على المجرم {علي صالح هادي العطار} بالسجن لمدة 6 سنوات مع غرامة عشرة ملايين دينار وفق احكام القرار 160 لسنة 1983 المعدل".

يذكر انه تم تنفيذ أمر القبض بحق المتهم بهاء علاء الجوراني في 16 شباط الماضي وفق القرار 310 ق.ع عن قضية فساد في وزارة الصناعة.

اخبار ذات الصلة